شروط الاستخدام

التعريفات

الخدمة

هي الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحول "أريج أكاديمي" الذي تشغله أريج للاستقصاء الصحفي.

البيانات الشخصية

البيانات الشخصية تعني المعلومات التي تخص الفرد الذي يمكن التعرف عليه من تلك البيانات (أو من تلك المعلومات وغيرها من المعلومات التي بحوزتنا أو من المحتمل أن تكون في حوزتنا).

بيانات الاستخدام

هي البيانات التي يتم جمعها تلقائيًا إما عن طريق الخدمة أو من بنية الخدمة نفسها (مدة زيارة الصفحة مثلًا).

ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)

هي عبارة عن أجزاء من البيانات المخزنة على الجهاز (جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول).

مراقب البيانات

وهو الشخص الطبيعي أو الاعتباري الذي يحدد (إما بمفرده أو بالتشارك مع أشخاص آخرين) الأغراض والطريقة التي يتم بها معالجة أي من البيانات الشخصية التي يتم او سيتم التعامل معها.

لغايات سياسة الخصوصية هذه، نحن نراقب بياناتك الشخصية عبر مراقب البيانات.

معالجو البيانات (أو مزودو الخدمة)

معالج البيانات (أو مزود الخدمة) هو أي شخص طبيعي أو اعتباري يقوم بمعالجة البيانات نيابة عن مراقب البيانات.

وقد نستخدم خدمات مختلف مزودي الخدمة من أجل معالجة بياناتك بشكل أكثر فعالية.

صاحب (أو مستخدم) البيانات

أي فرد يستخدم خدمتنا ويكون صاحب البيانات الشخصية.

جمع واستخدام البيانات

نحن نقوم بتجميع أنواع مختلفة من المعلومات لأغراض متنوعة لتوفير وتحسين خدماتنا التي نقدمها إليك.

نوع البيانات المجمعة

البيانات الشخصية

قد نطلب منك أثناء استخدامك لخدماتنا تزويدنا بمعلومات تعريف شخصية معينة يمكن استخدامها للاتصال أو التعرف عليك ("البيانات الشخصية"). تشمل معلومات التعريف الشخصية، ولا تقتصر على:

  • عنوان البريد الإلكتروني
  • الاسم الأول واسم العائلة
  • رقم الهاتف
  • العنوان، اللواء/المنطقة، الرمز البريدي، المدينة
  • ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) وبيانات الاستخدام

قد نستخدم بياناتك الشخصية للاتصال بك لنعرض عليك النشرات الإخبارية والمواد التسويقية أو الترويجية وغيرها من المعلومات التي قد تهمك. ويجوز لك أن ترفض استلام أي من هذه الاتصالات أو جميعها من خلالنا إتباع رابط إلغاء الاشتراك أو الإرشادات الواردة في أي بريد إلكتروني نرسله.

بيانات الاستخدام

قد نجمع أيضًا المعلومات التي يرسلها متصفحك عندما تزور خدمتنا أو عندما تصل إلى الخدمة عن طريق أو من خلال جهاز محمول ("بيانات الاستخدام").

وقد تتضمن بيانات الاستخدام هذه معلومات مثل عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بجهاز الكمبيوتر (مثل عنوان IP)، ونوع المتصفح، ورقم إصدار المتصفح، وصفحات الخدمة التي تزورها، ووقت وتاريخ زيارتك، والوقت الذي تقضيه في تلك الصفحات، ومعرفات الجهاز، وغيرها من البيانات التشخيصية.

وعندما تقوم بالوصول إلى الخدمة عن طريق أو من خلال جهاز محمول، فقد تتضمن بيانات الاستخدام هذه معلومات مثل نوع الجهاز المحمول الذي تستخدمه، والمعرف الخاص لجهازك المحمول، وعنوان بروتوكول الانترنت (IP) لجهازك المحمول، ونظام تشغيل هاتفك المحمول، ونوع متصفح الإنترنت على جهازك المحمول الذي تستخدمه، ومعرّفات الأجهزة الخاصة، وغيرها من البيانات التشخيصية.

تتبع بيانات ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع المماثلة لتتبع النشاط على خدمتنا التي نقدمها مع الاحتفاظ بمعلومات معينة.

ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) هي عبارة عن قدر قليل من البيانات التي قد تتضمن معرف خاص مجهول الهوية. تُرسل ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) إلى متصفحك من موقع إلكتروني وتُخزَّن على جهازك. وتقنيات التتبع المستخدمة هي منارات وعلامات ونصوص لجمع المعلومات وتتبعها ولتحسين خدمتنا وتحليلها.

يمكنك أن تضبط المتصفح الخاص بك لرفض جميع ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، أو يمكنك أن تحدد متى ينبغي إرسال ملف تعريف الارتباط. ومع ذلك، إذا لم تقبل ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، فلن تتمكن على الأغلب من استخدام بعض الميزات في خدمتنا.

أمثلة على ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) التي نستخدمها:

  • ملفات تعريف الارتباط للجلسة. نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بجلسة لتشغيل خدمتنا.
  • ملفات تعريف الارتباط للأفضليات. نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة لأفضلياتك وإعداداتك.
  • ملفات تعريف الارتباط للأمان. نستخدم ملفات تعريف الارتباط للأمان لأغراض تتعلق بالأمان.
  • ملفات تعريف الارتباط للإعلانات. تستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة للإعلانات لتقدم لك خدمة الإعلانات التي يمكن أن تكون مرتبطة بك وباهتماماتك.

استخدام البيانات

تستخدم أريج أكاديميالبيانات المجمعة للأغراض التالية:

  • تقديم خدمتنا وصيانتها.
  • إرسال تنبيهات حول التغييرات التي تطرأ على الخدمة.
  • السماح لك بالمشاركة في ميزات الخدمة التفاعلية عندما تختار ذلك.
  • تقديم الدعم للمشتركين.
  • جميع التحليلات أو المعلومات ذات الأهمية التي يمكن من خلالها تحسين خدمتنا.
  • مراقبة استخدام خدمتنا.
  • الكشف عن مسائل فنية ومنعها ومعالجتها.
  • تزويدك بالأخبار والعروض الخاصة والمعلومات العامة عن السلع والخدمات والأحداث الأخرى التي نقدمها والتي تشبه تلك التي سبق لك شراؤها أو استفسارك عنها، إلا إذا اخترت عدم تلقي مثل هذه المعلومات.

الأساس القانوني لمعالجة البيانات الشخصية بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR)

إذا كنت من المنطقة الاقتصادية الأوروبية، يعتمد الأساس القانوني لأريج أكاديمي في جمع واستخدام البيانات الشخصية الموضحة في سياسة الخصوصية هذه على البيانات الشخصية التي نجمعها والسياق المحدد الذي نجمعه من خلالها.

يمكن لأريج أكاديمي أن تعالج بياناتك الشخصية للأسباب التالية:

  • لأننا نريد إجراء اتصال معك.
  • لأنك منحتنا الإذن بذلك.
  • لأن معالجة البيانات الشخصية هي من اهتماماتنا المشروعة ولا تلغي حقوقك.
  • لأننا نتوخى الامتثال للقانون.

الاحتفاظ بالبيانات

سوف تحتفظ أريج أكاديمي ببياناتك الشخصية كلما لزم الأمر للأغراض المنصوص عليها في سياسة الخصوصية. وسوف نحتفظ ببياناتك الشخصية ونستخدمها بالقدر اللازم للتقيد بالتزاماتنا القانونية (على سبيل المثال، إذا طُلب منا الاحتفاظ ببياناتك للتقيد بالقوانين المعمول بها)، وحل النزاعات، ووضع اتفاقياتنا وسياساتنا القانونية موضع التنفيذ.

وسوف تحتفظ أريج أكاديمي ببيانات الاستخدام أيضًا لاعتبارات تتعلق بالتحليل الداخلي. ويتم الاحتفاظ ببيانات الاستخدام بصفة عامة لفترة زمنية قصيرة، باستثناء ما إذا تم استخدام هذه البيانات لتعزيز الأمن أو لتحسين وظائف خدمتنا، أو إذا تطلب منا القانون الاحتفاظ بهذه البيانات لفترات زمنية أطول.

نقل البيانات

قد يتم نقل معلوماتك - بما في ذلك البيانات الشخصية - إلى أجهزة الكمبيوتر الموجودة خارج الولاية أو المقاطعة أو الدولة أو الولاية الحكومية الأخرى التي قد تختلف فيها قوانين حماية البيانات عن تلك الخاصة بمنطقة الاختصاص القضائي في منطقتك.

فإذا كنت متواجدًا خارج الإمارات العربية المتحدة واخترت تقديم معلومات لنا، يرجى ملاحظة أننا نقوم بنقل البيانات، بما في ذلك البيانات الشخصية، إلى الإمارات العربية المتحدة ومعالجتها هناك.

وإن موافقتك على سياسة الخصوصية هذه وما يتبعها من تقديم لهذه المعلومات التي تخصك يعني أنك موافق على هذا النقل.

سوف تتخذ أريج أكاديمي جميع الخطوات اللازمة بشكل معقول لضمان التعامل مع بياناتك بأمان ووفقًا لسياسة الخصوصية هذه، ولن يتم نقل بياناتك الشخصية إلى منظمة أو دولة أخرى ما لم تكن هناك ضوابط كافية مطبقة، بما في ذلك الأمان، على البيانات الخاصة بك وغيرها من المعلومات الشخصية.

آخر تعديل: Friday, 13 November 2020, 7:07 PM